Tunisie Today Tunisie Today
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

إدارة الاستعلامات التونسيّة تطيح بشبكة خطيرة يقودها دبلوماسيين و رجل أعمال و إطارات تونسيّة .. التفاصيل !


أنه بناء على عمل استخباراتي دقيق لمدة أسبوعين وبالتنسيق مع النيابة العمومية نجحت إدارة الاستعلامات للحرس الوطني بالعوينة في تفكيك شبكة خطيرة وذلك في إطار الحرب على الفساد التي أعلنتها رئاسة الحكومة منذ فترة تنشط بين ليبيا وتونس ومختصة في تهريب السيارات الفاخرة بأختام مدلسة ومزوّرة. فبعد نصب كمين لـ 3 مهربين تم الايقاع ببقية عناصر الشبكة وكانت المفاجأة الكبرى الأطراف البارزة والفاعلة المتورطة في هذه الشبكة.

وبعد عملية رصد بالتنسيق بين إدارة الاستعلامات والأبحاث للحرس الوطني بالعوينة نجحت وحدة خاصة من الحرس الوطني وبعد مراقبة دامت أسبوعين في الاطاحة بالمهرّب الخطير أ. المحضي أصيل بن قردان والذي كان متلبسا بتهريب سيارة فاخرة من نوع مرسيدس. وبعد التثبت في وثائق السيارة القادمة من ليبيا تبيّن أنها غير مطابقة للسيارة إلى جانب غياب الختم الخاص بالسيارة في جواز السفر.وقد حاول المهرّب أ. المحضي الهروب لكن وحدات الحرس الوطني تمكنت من السيطرة على المهرّب الذي انهار وكشف عن بقية عناصر الشبكة المتورطين معه في إطار عصابة متشابكة تضم إطارات إلى جانب أعوان ديوانة.وبعد التحري مع المهرّب الخطير أ. المحضي وعلى إثر كمين محكم نجحت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببن قردان بمساعدة وحدة خاصة من الحرس في القبض على مهربين اثنين آخرين أحدهما من أقارب المحضي وذلك من خلال عملية استدراج عبر هاتف المهرب المحضي قائد الشبكة في تونس. وبعد الايقاع بالمهربين الثلاثة انطلقت التحريات حيث تم الكشف عن بقية عناصر الشبكة التي كانت تهرّب سيارات فاخرة من ليبيا نحو تونس ثم يتم التفريط فيها بالبيع بمبالغ خيالية. كما كانت بعض السيارات الأخرى تهرّب نحو الجزائر حسب الطلب وبالتنسيق مع مهربين اثنين جزائريين.وقد تم الكشف عن تورط 3 أعوان ديوانة من بينهم إطار في المكتب الحدودي براس جدير حيث كانوا يتولون مهمة تسهيل عملية إدخال السيارات إلى تونس وذلك بتدليس الوثائق والتأشير عليها بالدخول أو حذف الاختام وعدم تسجيلها بجوازات السفر والمتعلقة بدخول سيارات فاخرة إلى تونس.

كاتب الموضوع

Tunis today

0 تعليق على موضوع : إدارة الاستعلامات التونسيّة تطيح بشبكة خطيرة يقودها دبلوماسيين و رجل أعمال و إطارات تونسيّة .. التفاصيل !

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    جميع الحقوق محفوظة لـ

    Tunisie Today

    2017