Tunisie Today Tunisie Today
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

10 وقائع غيرت فيها الحيوانات تاريخ البشرية


 نفخر كبشر بأننا متربعون على عرش المخلوقات، ونزهو بأعمالنا البطولية واكتشافاتنا غافلين أن للحيوانات أيضاً فضلاً علينا، بل أن هناك حيوانات لولاها لتغير تاريخ بعض الأمم.

10- قوقأة الإوز التي أنقذت روما

موقع Bright Side الأميركي جمع قائمة بالحيوانات التي غيرت العالم نشارككم إياها:

كانت الإمبراطورية الرومانية المزدهرة تتعرض للهجوم من بلاد الغال في مطلع القرن الرابع قبل الميلاد، إذ هزموا الرومان في معركة آليا، ثم تحركوا ليهاجموا روما نفسها، بعدها دخلوا روما وخططوا لاعتلاء هضبة كابيتولين سراً.


كان الغاليون صامتين وهادئين، ويتحركون دون أن يلاحظهم الحراس وكلاب الحراسة.


وكانوا تقريباً على وشك الإفلات والتسلل للهضبة، لولا أن لاحظ وجودهم الإوز الروماني المحب لبلده.


أطلق الإوز عاصفةً من القوقأة، وأيقظت الضوضاء الحراس القريبين، ثم المدافعين عن المدينة. وبهذا أُنقذت روما، ونال الإوز الروماني الإعجاب والشهرة.


9- الذئاب التي أوقفت الحرب العالمية الأولى مؤقتاً

دخلت القوات الروسية والألمانية في معركة إبان فصل شتاء 1916-1917 في منطقةٍ تمتد من بحر البلطيق في الشمال إلى البحر الأسود في الجنوب.

وأجبر الجو القاسي بعض الذئاب الجائعة على مهاجمة مجموعات الجنود، وتطور الوضع إلى أن كبَّدت هجمات الذئاب كلا الجانبين خسائر أكثر من المعارك نفسها.


دفع هذا الجانبين إلى إعلان الهدنة المؤقتة لمحاربة الذئاب، واستطاعا صيد المئات منها، وإبعاد الباقين، ثم عاد الجانبان إلى قتال بعضهما بعد هزيمة الذئاب!


8- القط الذي دشَّن فصلاً جديداً في علم الجريمة


عام 1994، وجدت شرطة الخيالة الكندية الملكية جسداً مدفوناً في قبرٍ ضحل إلى جوار سترة مغطاة بالدم.


وأظهر الاختبار أنَّ الدم ينتمي للضحية، لكنَّهم كذلك وجدوا شعراً أبيض طويلاً يخص قطةً ما.


، وبعد التحريات، عرفت الشرطة أنَّ زوج الضحية الذي تزوجته سراً يعيش بالقرب من موقع الدفن، ويمتلك قطةً بيضاء تُدعى “سنو بول”.


حصلت السلطات على دم “سنو بول” لإجراء اختبار الحمض النووي، واتضح أنَّه لم يحاول أي معمل اختبار الحمض النووي لحيوانٍ أليف من قبل، ولم يرد أحدٌ أن يكون الأول.


وبعد دعواتٍ وأبحاثٍ عديدة، وافقت إحدى المؤسسات على المساعدة، وجمعت الشرطة 20 عينة دم من قططٍ مختلفة للتأكد أنَّ هذه الهررة لا تملك الحمض النووي نفسه، ثم ثبت أن الشعر الطويل يخص “سنو بول” فعلاً، وسُجِنَ صاحبه.


هذه القضية فتحت الباب أمام استخدام الحمض النووي للحيوانات في الجرائم، وأُسست قاعدة البيانات الوطنية للحمض النووي للقطط نتيجةً لذلك.


7- الحمامة التي أنقذت مئات الجنود الأميركيين

كاتب الموضوع

Tunis today

0 تعليق على موضوع : 10 وقائع غيرت فيها الحيوانات تاريخ البشرية

  • اضافة تعليق

  • الأبتساماتأخفاء الأبتسامات



    جميع الحقوق محفوظة لـ

    Tunisie Today

    2017